اعلانك هنا

مقدمة إلى PORTRAIT LIGHTING

الإضاءة الجيدة هي عنصر حاسم في البورتريه. كما انها يمكن التعرف بسهولة حتى من قبل المراقب العادي. ومع ذلك، على الرغم من هذه البساطة واضحة، ومعرفة كيفية استخدام الضوء لتحقيق الشكل المطلوب يتطلب فهما أعمق من ذلك بكثير. يناقش هذا البرنامج التعليمي التمهيدي السيناريو الأساسي: صور مع مصدر ضوء واحد. والدروس اللاحقة مناقشة الاجهزة مع أضواء متعددة، ولكن نفس المبادئ التي نوقشت هنا لا تزال سارية.
potrait وسيئة الإضاءة سبيل المثالالإضاءة صورة اللب

صورة جيدة الإضاءة سبيل المثالأفضل إضاءة صورة
بخبرة نموذج وضعت المستخدمة في جميع أنحاء هو مجاملة من نيكولا ديشيف .

لمحة عامة: واحد مصدر الضوء

المصدر الرئيسي للإضاءة الموضوع وعادة ما تسمى الرئيسي أو مفتاح الضوء . على الرغم من أن أضواء إضافية يمكن إضافة إلى تعزيز صورة، وعادة ما يتم تنفيذ الإضاءة الرئيسية بشكل مستقل. هذا هو نبأ عظيم لأولئك الذين يحاولون تعلم الإضاءة صورة، لأنه يعني واحد يمكن أن يخفف في عملية ضوء واحد في وقت واحد. إذا وعندما تقرر أن تشمل مصابيح إضافية، سيكون كل شيء تعلمت هنا تنطبق يزال.
فقط تسيطر على سمة واحدة من ظهور الضوء على موضوع: التوزيع *. على الرغم من بعض الإضاءة قد يبدو أن لديها جودة سحرية، انها في نهاية المطاف لا شيء أكثر من ذلك. ومع ذلك، لمصدر الضوء معين، يمكننا فصل هذا الخروج إلى اثنين من أكثر الخصائص يمكن التحكم فيها بسهولة:
  1. الاتجاه ، التي تسيطر على موقع الظلال ويسلط الضوء على هذا الموضوع، و
  2. واضح الحجم ، التي تسيطر على ظهور هذه الظلال والضوء.
في حين أن هذه الخصائص قد تبدو بسيطة ويمكن السيطرة عليها، يمكن أن مجموعاتها خلق مجموعة مذهلة من مختلف المظاهر الموضوع. الإضاءة يمكن أن تصبح بسهولة غير متوقعة دون الأول تطوير الحدس لكل منها.
* بالمعنى الدقيق للكلمة، و توازن اللون الأبيض من مصدر الضوء هو سمة أخرى، ولكن لهذا مقدمة صورة ونحن في طريقنا لنفترض أن عليك أن ترغب في الاحتفاظ مصدر تبدو وكأنها الضوء الطبيعي.

SIZE: VS. يستعصي ضوء خافت

سنبدأ مع حجم واضح، منذ ولعل هذا هو السبب الأكثر شيوعا لضعف الإضاءة صورة. عندما يصف المصورين ضوء بأنه "من الصعب" أو "لينة"، أو استخدام مصطلح "الجودة الخفيفة،" انهم في الواقع مجرد اشارة الى حجم مصدر الضوء:
ضوء أصعب ضوء ليونة
ضوء الحجم الأصغر أكبر
الظلال / أضواء شديد الأنحدار تدريجي
أنواع من أشعة الشمس مباشرة ملبد بالغيوم، والظل
أنواع فلاش مباشرة وثب، منتشر
على الرغم من أن الكثير من أي شيء يمكن أن تكون ضارة، وعادة ما تستفيد صور من الإضاءة ليونة. حاول تحريك مؤشر الفأرة فوق وخيارات "أصعب" "ليونة" أدناه لترى بنفسك كيف يؤثر كل مظهر من صورة:
أمثلة من الصعب مقابل ضوء صورة لينة
مخطط الإضاءة من الصعب مقابل ضوء صورة لينة

أختر: أصعب أصلي ليونة
لاحظ كيف يتم وصف مصادر الضوء الأوسع والأضيق "لينة" و "الصعب"، على التوالي، بسبب الطريقة التي تجعل حواف الظلال والضوء. يحدث هذا لأن مصدر الضوء أكبر يمتد زاوية أكبر في هذا الموضوع. لذا فإن أي منطقة معينة هي أكثر عرضة لتلقي ما لا يقل عن بعض الإضاءة المباشرة، مما تسبب في الظلال ليونة. وبالمثل، مع مصدر الضوء أصغر، منطقة معينة عادة ما يتلقى إما كل شيء أو لا شيء من الضوء المباشر - إنتاج الظلال أعمق من ذلك بكثير. لاحظ أيضا كيف حجم الضوء هو تحويلية على قدم المساواة إلى التحولات تسليط الضوء، ولا سيما في الشعر الأيمن العلوي للنموذج.
ومع ذلك، حجم خفيف لا مجرد السيطرة على مظهر من النغمات على نطاق واسع؛ أنه يحدد أيضا إبراز الملمس على نطاق وغرامة. المسام، والعيوب والتجاعيد وغيرها من التفاصيل الوجه يصبح كل شيء أكثر وضوحا مع ضوء الثابت. ضوء الثابت أيضا يزيد من احتمال الانعكاسات المباشرة القاسية من الجلد موضوعا.
عورة نسيج الجلد تحت ضوء الثابتضوء الثابت
سلاسة نسيج الجلد تحت الضوء لينةضوء خافت
خدعة الأكثر أهمية لتحقيق يونة ضوء هو أن نفهم أن الضوء المباشر من الصعب، ولكن هذا مستبعد كلما ضوء هذا الخروج أو ينتقل عن طريق الأشياء منتشر أخرى، فإنه يصبح أكثر ليونة. مصورين استخدام هذا لتحقيق الاستفادة القصوى من ضوء قاسية على خلاف ذلك.
نصائح لتحقيق يونة ضوء:
  • الناشر . وضع كائن شفاف أكبر بين هذا الموضوع ومصدر الضوء. وقد يشمل ذلك باستخدام مصباح الظل، أو معلقة ورقة بيضاء أو الستارة على النافذة المفتوحة التي تستقبل الضوء المباشر.
  • كذاب ويعكس . وضع الموضوع الخاص بك بحيث تلقي ارتدت فقط أو الضوء المنعكس. وقد يشمل ذلك نقلها أبعد قليلا من نافذة مفتوحة (خارج أشعة المباشرة)، أو تهدف فلاش على جدار قريب أو السقف.
صورة مع ضوء لينة للغاية
صورة مع ضوء لينة جدا
في كلتا الحالتين، وتوخي الحذر لأنك سوف ينتهي مع الكثير أقل ضوء - يحتمل أن تتطلب وقتا أطول التعرض أو ومضة أكثر إشراقا.
وعلى الطرف الآخر، قد يكون مصدر الضوء أيضا لينة جدا (على الرغم من ذلك بكثير أقل شيوعا). قد تنظر بعض الصور التي التقطت في الظل كما تظهر مسطحة للغاية، على سبيل المثال، إذا ضوء غير مباشر ينثر في من كل مكان. مثل هذا الضوء هائلة على نحو فعال من حيث الحجم ويمحو كل الظلال.ومن الأمثلة الأخرى صور في الضباب، أو خارجها في يوم ملبد بالغيوم تماما.
ومع ذلك، كيف لينة هو "لينة جدا" حقا يتوقف على الشكل الذي تحاول تحقيقه. على سبيل المثال، على الرغم من أن الصورة على اليمين تستخدم الإضاءة ليونة من أي مثال آخر في هذا البرنامج التعليمي، وكثير قد لا تزال تنظر هذه نظرة مرغوب فيه للصور بريق.

المسافة واضح ضوء SIZE

في هذه المرحلة كنت قد ربما تم تضليل قليلا: انها ليست حقا الحجم الفعلي لمصدر الضوء الذي يهم - فقط حجم الظاهر بالنسبة لهذا الموضوع.
تصبح مصادر الضوء أقرب ليونة ، لأن هذا الضوء الضربات الموضوع من مجموعة واسعة من زوايا - حتى لو كان الضوء نفسه لم يتغير. وبالمثل، فإن العكس صحيح أيضا: أشعة الشمس المباشرة هو ضوء الثابت على الرغم من أن الشمس هي هائلة جسديا. الشمس هو مجرد البعيد بحيث ضوئها يصل إلينا من نحو اتجاه واحد.
مثال ليونة ضوء عن طريق تحريك مصدر الضوء أقرب
مخطط الإضاءة تحريك مصدر الضوء أقرب

أختر: أبعد أقرب
من ناحية أخرى، يتحرك الضوء أقرب أيضا يجعلها أكثر إشراقا. إذا كان هذا المصدر الأساسي للضوء، ثم نظرة صورتك على الأرجح لن يتغير - وقت التعرض أو شدة فلاش سينخفض ​​فقط للتعويض. ومع ذلك، إذا بكثير من ضوء الموضوع الخاص بك كان سابقا المحيطة، ثم تحريك مصدر الضوء أقرب يمكن أن تقلل من تأثير هذا الضوء المحيط - الأمر الذي يجعل ضوء العام أكثر صعوبة منذ أكثر من أنها سوف تأتي من مكان واحد.
مصادر الضوء أقرب أيضا تسليط الضوء على موضوع أكثر بشكل غير متساو ، منذ أجزاء مختلفة من هذا الموضوع سوف تصبح نسبيا أقرب أو أبعد من الضوء. على سبيل المثال، وعلى الجانب الآخر من هذا الموضوع قد يكون فقط 5٪ أبعد من مصدر ضوء بعيد، ولكن يمكن أن تصبح 50٪ أبعد عندما يتم نقل مصدر الضوء عن قرب - الامر الذي ادى لتصبح أكثر قتامة بالنسبة إلى أجزاء أخرى من هذا الموضوع .
ومع ذلك، فإن هذا التفاوت يمكن أن تستخدم أيضا لصالحك. قد يكون مصدر الضوء أقرب قادرة على تحقيق أفضل فصل موضوع-الخلفية، منذ هذا الموضوع سوف تصبح أكثر إشراقا بالنسبة لخلفيتهم. من ناحية أخرى، وهذا يمكن أيضا أن أسوأ الأمور إذا كانت هذه تم بالفعل فصل جيدا.

إتجاه: إحساس بالعمق وREMBRANDT LIGHTING

إيجاد الاتجاه الصحيح الإضاءة يتطلب من المصور أن توازن بين اعتبارات عديدة محتملة المتنافسة. عادة، وهذا يشمل كلا من (ط) تصوير إحساسا بالعمق و (ب) التي تصور ملامح الوجه كما جذابة ممكن.
(ط) الشعور العمق . خلق مظهر من العمق هو جزء رئيسي من التقاط صور واقعية تبحث. ومع ذلك، لدينا شعور عمق لا تعمل بشكل جيد جدا ما لم ضوء ضرب موضوعنا من الاتجاه الصحيح. على سبيل المثال، المجال هو تقريب معقول لشكل رؤوسنا، ويبدو فقط ثلاثي الأبعاد عندما يسقط الضوء عليه من الجانب العلوي الأمامي:
الإضاءة الأمامية على المجالالإضاءة الأمامية
الإضاءة الجانبية على المجالالإضاءة الجانبية
الإضاءة الجانبية العليا في المجالالإضاءة الجانبية العليا
على الرغم من أن الإضاءة المجال هو دليل الخام جيد للصور، كان من الممكن استخدام مجموعة واسعة من زوايا الإضاءة لتحقيق بالمعنى المذكور أعلاه من العمق. وجوه، من ناحية أخرى، ليست تماما كما متسامح.
(ب) ظهور ملامح الوجه . بالإضافة إلى رئيس ككل، لديها كل ميزة الوجه أيضا في الظلال والضوء الخاصة - وكلها تستحق اهتماما خاصا. وقد يشمل ذلك تجنب جعل الأنف تبدو أكبر من قبل ومن بعد تلقي بظلالها طويلة، أو جعل الموضوع يبدو متعبا من خلال تصوير الظلال تحت أعينهم. الإضاءة الجانبية العلوية يمكن أن تسبب هذه الآثار غير المرغوب فيها وغيرها إن لم يكن وضعه بعناية.
واحدة * الطريقة الكلاسيكية لتحقيق كل شعور من العمق ومظهر الاغراء هو وضع ضوء بحيث الخد بكثير يصور مثلث الإضاءة. هذا النمط غالبا ما تسمى "الإضاءة رامبرانت"، ونحن سوف أشير إلى هذا الشكل باسم "المثلث الحيوي". وهذا يحد من الإضاءة لمجموعة أضيق بكثير من زوايا:
الصورة مثلا باستخدام المثلث الحيوي
مخطط الإضاءة باستخدام المثلث الحيوي

نقل 
إضاءة:
العالي
اليسار المثلث الرئيسي حق
خفض
ملاحظة: تصور مثلث عادة ما يكون أسهل مع الإضاءة الصعبة وتعبير محايد. 
في المثال أعلاه يبدو أكثر تنوعا نظرا للابتسامة واسعة.
حاول نقل مصدر الضوء في أي اتجاه بعيدا عن الإضاءة مثلث الرئيسية عن طريق تحريك مؤشر الفأرة فوق الخيارات أعلاه. باستثناء الإضاءة المنخفضة، يمكن اعتبار كل من هذه الخيارات "الجانب العلوي الأمامي" الإضاءة - بعد تحديد المواقع المثلث الحيوي يعتبر عادة ما يكون أفضل للجميع حول التمثيل.وذلك لأن شكل الثلاثي هو مؤشر على عدة مبادئ الأساسية للإضاءة صورة جيدة.
على سبيل المثال، عند المثلث الرئيسي هو:
  • كبير جدا (طويل القامة أو واسع). وهذا يعني أن الضوء هو قريب جدا من الاتجاه إلى الأمام هذا الموضوع، وومن المحتمل أن لا يخلق مظهر يكفي من العمق لأن معظم الظلال مخفية من وجهة نظر الكاميرا.
  • ضيق للغاية . وهذا يعني أن الضوء لا يزال بعيدا جدا الى جانب هذا الموضوع، ويمكن أن تتسبب في الأنف لتظهر أكبر من قبل ومن بعد تلقي بظلالها أطول، جنبا إلى جنب مع ما يحتمل أن يترك جزء كبير من وجهه في الظل. ومع ذلك، ولعل هذا هو ما لا يقل عن الالتزام بها من جميع المبادئ التوجيهية مثلث الرئيسية.
  • قصيرة جدا . وهذا يعني أن الضوء عالية جدا أو منخفضة، وعلى الأرجح تسبب الظلال تحت العينين أو عدم وجود تعريف الظل على طول خط الفك السفلي، على التوالي. وغالبا ما تستخدم الإضاءة من دون المخلوقات القبيحة في الأفلام، أو لخلق وجها مخيفا عندما تحكي قصة مخيفة (من خلال عقد مصباح يدوي تحت الوجه).
كما نضع في اعتبارنا أن مظهره المحدد سوف تختلف اختلافا كبيرا تبعا لهيكل الوجه موضوع معين والتعبير، لذلك ينبغي للمرء فقط استخدام هذا كدليل تقريبي.
* ملاحظة: "الإضاءة حلقة" هو آخر (المستخدمة وأكثر شيوعا) شعبية على غرار صورة مشابهة للإضاءة رامبرانت، باستثناء الظل تحت سمع وبصر لا تمتد تماما إلى الظلال على الجانب الآخر من الوجه - إنتاج " يحلق "الظل قطري تحت سمع وبصر.
إضاءة قصيرة مقابل صورة إضاءة واسعة
الإضاءة قصيرة عريضة الإضاءة
ومع ذلك، مع أي قاعدة هناك استثناءات، ولكن عادة إلا عندما يكون ذلك تمشيا مع روح تلك القاعدة. على سبيل المثال، قد صورة الجانبية الرأي لا تحتاج مثلث رئيسيا لنقل المعنى من العمق، ولكن فقط إذا الظلال إضافية قد تصبح مرئية على جانب من الوجه (كما هو الحال في المثال إلى اليسار).
وعلاوة على ذلك، ورامبرانت الإضاءة نمط واحد فقط من بين كثيرين، وكل موضوع يختلف قليلا. على سبيل المثال، يمكن للمرء أن تريد الصلبة الإضاءة الجانبية لإبراز شعر الرأس للرجل الوجه، أو لنقل التماثل التي كتبها فقط إلقاء الضوء على نصف وجهه. المفتاح هو معرفة كيفية استخدام ضوء التأكيد على عمق والشكل أو الملمس - بالاعتماد على نية الفني الخاص بك.
وتشمل اثنين من الأساليب الشائعة الأخرى الإضاءة القصيرة والإضاءة واسعة .وتستخدم هذه عندما يكون موجها وجه الشخص المعني في زاوية. إضاءة قصيرة تضيء كامل الوجه ويترك الجانب القريب من الرأس في الظل، في حين الإضاءة واسعة تضيء الجانب القريب من الرأس والوجه ولكن يترك الجانب الآخر من الوجه في الظل. وهذه وغيرها من أساليب الإضاءة صورة يكون موضوع تعليمي في المستقبل.

الاستنتاجات وREADING مزيد

بشكل عام، فإن الهدف من الإضاءة صورة هو تحقيق يونة ضوء. وهذا يجعل ميزات موضوعا تظهر سلسة وتدريجية، ويجعل نسيج الجلد تظهر ليونة. تحقيق يونة ضوء يتطلب جعل حجم واضح من مصدر الضوء أكبر. ويمكن القيام بذلك عن طريق إما (ط) نقل الضوء أقرب، (ب) زيادة حجم المادي، أو (ج) كذاب ضوء قبالة أو نشرها من خلال كائنات أخرى.
ومع ذلك، فإن اختيار الاتجاه الإضاءة هو بالتأكيد أكثر ذاتية من ذلك من ضوء الثابت أو لينة. وحتى مع ذلك، وعادة ما يعتبر اثنين من التوجهات الإضاءة غير مرغوب فيه: الإضاءة من تحت ومباشرة من الجبهة. والسابق هو لا شيء يبدو طبيعيا، وهذا الأخير يدمر الشعور صورة من العمق. في أي حال، أراد المرء عادة لتصوير على الموضوع في ضوء الاغراء، ولكن كل موضوع فريد من نوعه وقد تتطلب معاملة مختلفة.
بغض النظر عن الخيارات المذكورة أعلاه، والمفتاح هو تصور نية الفني الخاص بك في البداية، وبعد ذلك لضبط الإضاءة الإعداد لتحقيق هذا الهدف.
على مواصلة القراءة حول هذا الموضوع، انظر أيضا الجزء 2 من هذا البرنامج التعليمي: 
صور مع مصادر الضوء الثاني: إضافة ضوء التعبئة

0 comments:

إرسال تعليق