اعلانك هنا

DIGITAL CAMERA الضوضاء IMAGE - PART 1

"الضوضاء صورة" هو المعادل الرقمي للفيلم الحبوب لالكاميرات التناظرية. بدلا من ذلك، يمكن للمرء أن أعتقد أنها مماثلة لخلفية خفية همسة قد تسمع من نظام الصوت في الحجم الكامل. للصور الرقمية، يظهر هذا الضجيج بقع كما عشوائية على سطح أملس خلاف ذلك، ويمكن أن تتحلل بشكل ملحوظ جودة الصورة. على الرغم من الضجيج غالبا ما ينتقص من صورة، بل هو أحيانا مرغوب فيه لأنه يمكن إضافة، تبدو محببة من الطراز القديم التي تذكر الفيلم في وقت مبكر. بعض الضوضاء يمكن أيضا أن يزيد من حدة الظاهرة للصورة. الضوضاء يزداد مع تحديد حساسية في الكاميرا، وطول التعرض، ودرجة الحرارة، وحتى يختلف بين نماذج كاميرا مختلفة.

CONCEPT: نسبة الإشارة إلى الضوضاء

قدر من الضوضاء هي دائما موجودة في أي جهاز الكتروني يرسل أو يتلقى "إشارة". التلفزيونات هذه الإشارة هي البيانات بث المنقولة عبر الكابل أو تلقى في الهوائي. للكاميرات الرقمية، والإشارة النور الذي يضرب مستشعر الكاميرا. على الرغم من الضجيج أمر لا مفر منه، يمكن أن تصبح صغيرة جدا بالنسبة للإشارة أنه يبدو أن يكون معدوما. في إشارة إلى نسبة الضوضاء (SNR) هو وسيلة مفيدة وشاملة لمقارنة كميات النسبية من الإشارة والضجيج لأي نظام إلكتروني؛ ونسب عالية لديها القليل جدا من الضجيج وضوحا في حين أن العكس هو الصحيح لنسب منخفضة. في سلسلة من الصور تظهر أدناه كاميرا إنتاج صورة صاخبة جدا من كلمة "إشارة" على خلفية ناعمة. يتم عرض الصورة الناتجة جنبا إلى جنب مع الموسع تمثيل 3-D تصور إشارة فوق ضجيج الخلفية.
الصورة أعلاه لديه SNR عالية بما فيه الكفاية لفصل واضح للمعلومات الصورة من الضوضاء في الخلفية. ومن شأن SNR انخفاض إنتاج صورة حيث "إشارة" والضوضاء هي أكثر قابلية للمقارنة، وبالتالي يصعب تمييز بعضها عن بعض.

المصطلحات: SPEED ISO

"إعداد ISO" كاميرا أو "سرعة ISO" هو المعيار الذي يصف حساسيتها المطلقة للضوء. عادة يتم سرد إعدادات ISO كعوامل 2، مثل ISO 50، ISO 100 و ISO 200، ويمكن أن لديها مجموعة واسعة من القيم. وتمثل الأرقام أعلى حساسية أكبر ونسبة من رقمين ISO تمثل حساسية النسبية، وهذا يعني صورة في ISO 200 سيستغرق نصف دام للوصول إلى نفس مستوى التعرض واحدة تؤخذ في ISO 100 (كافة الإعدادات الأخرى متساوية). سرعة ISO هي مماثلة لسرعة ASA للأفلام مختلفة، ولكن كاميرا رقمية واحدة يمكن التقاط الصور في عدة سرعات ISO مختلفة. يتم ذلك عن طريق تضخيم إشارة الصورة في الكاميرا، ولكن هذا يضاعف أيضا من الضوضاء وسوف سرعات ISO أعلى حتى تنتج أكثر تدريجيا الضوضاء.

أنواع الضوضاء

الكاميرات الرقمية تنتج ثلاثة أنواع شائعة من الضوضاء: الضوضاء العشوائية، "نمط ثابت" الضوضاء، وتباين الضوضاء. الأمثلة النوعية الثلاث أدناه تبين وضوحا وعزل الحالات لكل نوع من الضجيج ضد خلفية رمادية ناعمة عادة.
ثابت الضوضاء نمطنمط ثابت الضوضاء
التعرض الطويل 
سرعة منخفضة ISO
الضوضاء عشوائيالضوضاء عشوائي
التعرض قصير 
سرعة عالية ISO
النطاقات الضوضاءالنطاقات الضوضاء
كاميرا المعرضة 
أشرقت الظلال
الضجيج العشوائي يتميز كثافة ولون تقلبات فوق وتحت كثافة الصورة الفعلية. سيكون هناك دائما بعض الضجيج العشوائي في أي طول التعرض، وأكثر ما أثر عليه سرعة ISO. نمط الضجيج العشوائي يتغير حتى لو الإعدادات التعرض متطابقة.
ثابت الضوضاء نمط يشمل ما يسمى "بكسل الساخنة"، والتي يتم تعريفها على هذا النحو عندما تفوق كثافة بكسل وبكثير من التقلبات الضوضاء العشوائية المحيطة. يبدو ثابت الضوضاء نمط عموما في التعرض لفترة طويلة للغاية وتزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة. ثابت الضوضاء نمط فريد من نوعه من حيث أنه سيظهر تقريبا نفس توزيع بكسل الساخنة إذا أخذ في ظل نفس الظروف (درجة الحرارة، وطول التعرض، وسرعة ISO).
النطاقات الضجيج هو غاية تعتمد على الكاميرا، وهو الضوضاء التي يتم تقديمها بواسطة الكاميرا عندما يقرأ البيانات من أجهزة الاستشعار الرقمية . النطاقات الضجيج هو الأكثر وضوحا بسرعات ISO عالية وفي الظل، أو عند صورة تم مشرقا للغاية. النطاقات الضوضاء يمكن أن تزيد أيضا عن بعض الأرصدة البيضاء ، اعتمادا على طراز الكاميرا.
وعلى الرغم من الضوضاء نمط ثابت يبدو أكثر اعتراض، فإنه عادة ما يكون أسهل لإزالة لأنها تكرار. الالكترونيات الداخلية والكاميرا لديه فقط لمعرفة نمط ويمكن طرح هذا الضجيج بعيدا لتكشف عن الصورة الحقيقية. ثابت الضوضاء النمط هو أقل بكثير من مشكلة من الضجيج العشوائي في أحدث جيل من الكاميرات الرقمية، ولكن حتى أدنى كمية يمكن أن يكون أكثر من تشتيت الضجيج العشوائي.
الضجيج العشوائي أقل اعتراض عادة ما يكون أكثر صعوبة لإزالة دون صورة مهينة. أجهزة الكمبيوتر لديها الوقت الصعب تمييز الضجيج العشوائي من أنماط الملمس غرامة مثل تلك التي تحدث في التراب أو أوراق الشجر، حتى إذا قمت بإزالة الضوضاء العشوائية التي كثيرا ما ينتهي الأمر إزالة هذه القوام كذلك.برامج مثل تتناثر الصور و الضوضاء النينجا يمكن أن تكون جيدة بشكل ملحوظ في الحد من الضوضاء في حين لا يزال الإبقاء على معلومات الصورة الفعلية.انظر أيضا قسم بلدي في المتوسط صورة عن أسلوب آخر ل لحد من الضوضاء .

0 comments:

إرسال تعليق