اعلانك هنا

الدروس: عمق الميدان

ويشير عمق المجال لمجموعة من المسافة التي تظهر حادة مقبول. وهو يختلف اعتمادا على نوع الكاميرا، والفتحة، والتركيز بعد، على الرغم من أن حجم الطباعة ومسافة العرض يمكن أن تؤثر أيضا تصورنا للعمق الميدان. تم تصميم هذا البرنامج التعليمي لإعطاء فهم أفضل بديهية والتقني للتصوير الفوتوغرافي، ويوفر عمق حاسبة المجال لاظهار كيف أنه يختلف مع إعدادات الكاميرا.
عمق الميدان مثال صورة
عمق الميدان
عمق المجال لا يتغير فجأة من حاد إلى unsharp، ولكن بدلا من ذلك كما يحدث الانتقال التدريجي. في الواقع، كل شيء على الفور أمام أو في الجزء الخلفي من مسافة التركيز بدأ يفقد الحدة - حتى لو كان هذا لا يدركها أعيننا أو بقرار من الكاميرا.

دائرة التشويش

دائرة مخطط الارتباك
اذ لا يوجد اي نقطة حرجة من التحول، ودعا المدى أكثر صرامة من " دائرة الارتباك يستخدم" لتحديد كم تحتاج نقطة لتكون واضحة من أجل أن ينظر إليها على أنها unsharp. عندما تصبح دائرة الارتباك محسوسة لأعيننا، ويقال هذه المنطقة أن تكون خارج عمق المجال، وبالتالي لم يعد "حاد مقبول." دائرة الارتباك فوق مبالغ فيه لوضوح. في الواقع هذا من شأنه أن يكون سوى جزء صغير من منطقة استشعار الكاميرا.
التصور: دائرة الارتباك
متى دائرة الارتباك تصبح محسوسة لعيوننا؟ يتم تعريف دائرة حادة مقبول من الارتباك بشكل عام بأنها واحدة من شأنها أن تمر مرور الكرام عند تكبير الصورة إلى معيار بوصة الطباعة 8X10، ولاحظ من مسافة العرض القياسية من حوالي 1 قدم.
عمق الميدان علامات على عدسة
في هذه المسافة عرض وحجم الطباعة، تفترض شركات تصنيع الكاميرات دائرة الارتباك لا يكاد يذكر إذا لا يزيد حجمها 0.01 بوصة (عند تكبيرها). ونتيجة لذلك، وكاميرا الشركات المصنعة لاستخدام معيار 0.01 بوصة عند تقديم عدسة عمق علامات المجال (كما هو موضح أدناه للو / 22 على عدسة 50MM). في الواقع، يمكن للشخص مع رؤية 20/20 أو أفضل يميز ملامح 1/3 بهذا الحجم، وهكذا دائرة الارتباك يجب أن يكون أصغر من ذلك لتحقيق الحدة مقبولة في جميع أنحاء.
وينطبق دائرة الحد الأقصى مختلفة من الارتباك أيضا لكل تركيبة المسافة حجم الطباعة والعرض. في المثال السابق من النقاط غير واضحة، دائرة الارتباك أصغر فعلا من دقة الشاشة الخاصة بك عن النقاط اثنين على جانبي النقطة المحورية، وتعتبر حتى هذه داخل عمق الميدان. بدلا من ذلك، عمق المجال يمكن أن يستند عند دائرة الارتباك يصبح أكبر من حجم بكسل الكاميرا الرقمية الخاصة بك.
لاحظ أن عمق الميدان يحدد فقط الحد الأقصى لقيمة دائرة الارتباك، ولا تصف ما يحدث في مناطق بمجرد أن تصبح من التركيز. وتسمى هذه المناطق أيضا "خوخه"، من اليابانية (وضوحا بو كه). صورتين مع عمق متطابقة من الحقل قد يكون خوخه مختلفة إلى حد كبير، وهذا يتوقف على شكل غشاء العدسة. في الواقع، دائرة الارتباك هي عادة ليست في الواقع شكل دائرة، ولكن تقارب فقط على هذا النحو عندما كانت صغيرة جدا. عندما يصبح كبيرا، فإن معظم العدسات تجعل بأنها شكل متعدد الأضلاع مع 5-8 الجانبين.

العمق السيطرة الميدانية

وعلى الرغم من حجم الطباعة والنفوذ مسافة العرض كيفية كبيرة دائرة الارتباك يظهر لأعيننا، والفتحة، والتركيز بعد مسافة هما أهم العوامل التي تحدد مدى حجم دائرة الارتباك سيكون على مستشعر الكاميرا الخاصة بك. فتحات أكبر (أصغر F-توقف عدد) والمسافات التركيز أقرب تنتج ضحالة عمق الميدان.يحافظ على الاختبار التالي على مسافة واحدة التركيز، ولكن يتغير وضع فتحة:
و / 8.0
و / 5.6
f / 2.8
ملاحظة: الصور التي اتخذت مع 200 عدسة ملم (حقل ملم 320 من عرض على كاميرا 35 ملم)

توضيح: البعد البؤري وعمق الميدان

ملاحظة لم ترد أن البعد البؤري كما تؤثر على عمق الميدان، خلافا للاعتقاد السائد. على الرغم من العدسات المقربة يبدو أن خلق عمق ضحالة بكثير من الميدان، وهذا هو أساسا لأنها غالبا ما تستخدم لتضخيم هذا الموضوع عندما يكون غير قادر على الاقتراب واحد. إذا كان هذا الموضوع يشغل نفسه جزء من الصورة (التكبير ثابت) لحد سواء المقربة و عدسة واسعة الزاوية ، و عمق إجمالي الميدان هو تقريبا * المستمر مع طول بؤري ! وهذا من شأنه بالطبع تتطلب منك إما الاقتراب كثيرا مع عدسة واسعة الزاوية أو أبعد من ذلك بكثير مع عدسات مقربة، كما هو موضح في الرسم البياني التالي:
البعد البؤري (ملم) التركيز المسافة (م) عمق الميدان (م)
10 0.5 0.482
20 1.0 0.421
50 2.5 0.406
100 5.0 0.404
200 10 0.404
400 20 0.404
ملاحظة: عمق حسابات المجال هي في f / 4.0 على الكاميرا مع عامل المحاصيل 1.6X، 
باستخدام دائرة الخلط بين 0.0206 ملم.
لاحظ كيف أن هناك بالفعل التغير الدقيق لأصغر الاتصال أطوال. هذا هو تأثير حقيقي، ولكن لا يكاد يذكر بالمقارنة مع كل من الفتحة ومسافة التركيز. على الرغم من أن عمق إجمالي المجال هو ثابت تقريبا، وجزء بسيط من عمق الميدان الذي هو في الجبهة من وراء التركيز على مسافة لا تتغير مع البعد البؤري، كما هو موضح أدناه:
توزيع عمق الميدان
البعد البؤري (ملم) خلفي أمامي
10 70.2٪ 29.8٪
20 60.1٪ 39.9٪
50 54.0٪ 46.0٪
100 52.0٪ 48.0٪
200 51.0٪ 49.0٪
400 50.5٪ 49.5٪
هذا يكشف وجود قيود على مفهوم دائرة المالية التقليدية: لا تمثل سوى مجموع دائرة المالية وعدم توزيع في جميع أنحاء البؤري، على الرغم من أن كلا يمكن أن تسهم في تصور الحدة. لاحظ كيف توفر عدسة واسعة الزاوية لدائرة المالية يتلاشى بشكل تدريجي وراء البؤري من أمام، وهو أمر مهم لصور المناظر الطبيعية التقليدية.
يعد قد أطوال أيضا تظهر لديك ضحالة عمق الميدان لأنهم تكبير الخلفية المتعلقة المقدمة (نظرا لزاوية أضيق نظرهم). هذا يمكن أن يكون لها من خلفية التركيز تبدو أكثر حتى من التركيز لطمس لها أصبح الموسع. ومع ذلك، وهذا هو مفهوم مختلف تماما، لأن عمق الميدان يصف فقط المنطقة حادة من الصورة - وليس مناطق غير واضحة.
من ناحية أخرى، عندما يقف في نفس المكان والتركيز على موضوع على مسافة واحدة، فإن عدسة طول أطول التنسيق لها ضحالة عمق الميدان (على الرغم من أن الصور سوف تأطير هذا الموضوع تماما بشكل مختلف). هذا هو أكثر تمثيلا للاستخدام اليومي، ولكن لها تأثير يرجع إلى أعلى التكبير، وليس البعد البؤري.
يبدو عمق الميدان أيضا ضحالة لكاميرات SLR من لالكاميرات الرقمية المدمجة، وذلك لأن كاميرات SLR تتطلب طول أطول التنسيق لتحقيق نفس مجال الرؤية (انظر البرنامج التعليمي على أحجام مستشعر الكاميرا الرقمية لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع).
* التقنية ملاحظة : نحن تصف عمق الميدان بأنها تقريبا ثابت لأن هناك تحد الحالات التي يكون فيها هذا لا ينطبق. لمسافات التنسيق مما أدى إلى تضخم مرتفع، أو قريبة جدا من مسافة hyperfocal ، قد توفر العدسات واسعة الزاوية لدائرة المالية أكبر من العدسات المقربة. من ناحية أخرى، في تضخم عالية يصبح حساب شعبة الشؤون المالية التقليدية غير دقيقة بسبب عامل آخر: التكبير تلميذ. وهذا يقلل من ميزة شعبة الشؤون المالية لمعظم العدسات واسعة الزاوية، ويزيد ذلك عن المقربة والكلي العدسات. في حالة الأخرى محدود قرب المسافة hyperfocal، والزيادة في دائرة المالية تنشأ لأن عدسة واسعة الزاوية لديها قدر أكبر من الخلفية دائرة المالية، وبالتالي يمكن بسهولة أكثر بلوغ الحدة الحرجة في اللانهاية.

حساب عمق الميدان

وذلك لحساب عمق المجال، ويحتاج المرء إلى أن تقرر أولا على القيمة المناسبة لأقصى قدر من دائرة المسموح به من الارتباك. ويستند هذا على كل نوع الكاميرا (استشعار أو حجم الفيلم)، وعلى مجموعة حجم مسافة العرض / الطباعة. وغني عن القول، ومعرفة ما سيكون هذا في وقت مبكر في كثير من الأحيان ليست واضحة. محاولة الخروج من عمق حاسبة الحقل أداة لمساعدتك في العثور على هذا الموقف لالمحددة الخاصة بك.

عمق التركيز وAPERTURE التمثيل التصويري

ضمنا آخر من دائرة الارتباك هو مفهوم عمق التركيز (وتسمى أيضا "التركيز انتشار"). وهو يختلف عن عمق الميدان لأنه يصف المسافة التي تركز الضوء على مستشعر الكاميرا ، بدلا من هذا الموضوع:
التصور: فتحة مباراة عمق الميدان
رسم بياني يصور عمق التركيز مقابل فتحة الكاميرا. خطوط الأرجواني تضم حافة كل المنطقة المظللة تمثل الزوايا المتطرفة التي ضوء يحتمل أن يدخل الفتحة. المناطق الداخلية من مناطق مظللة الأرجواني يمثل كل زوايا أخرى ممكنة.
المفهوم الأساسي هو: عندما يكون الكائن في التركيز، وأشعة الضوء القادمة من هذه النقطة تلتقي في نقطة على استشعار الكاميرا. إذا ضربت أشعة الضوء جهاز استشعار في مواقع مختلفة قليلا (التوصل إلى قرص بدلا من نقطة واحدة)، ثم سيتم تقديم هذا الكائن كما من التركيز - وذلك على نحو متزايد اعتمادا على مدى وبصرف النظر أشعة الضوء.

الملاحظات الأخرى

لماذا لا تستخدم فقط أصغر فتحة (أكبر عدد) لتحقيق أفضل عمق ممكن من الميدان؟ البعض من حقيقة أن هذا قد تتطلب سرعات مصراع طويلة باهظة بدونترايبود الكاميرا ، صغير جدا من فتحة يخفف من صورة عن طريق إنشاء دائرة أكبر من الارتباك (أو " إيري القرص ") وذلك بسبب تأثير تسمى الحيود - حتى داخل الطائرة من التركيز. الحيود سرعان ما يصبح أكثر من العوامل التي تحد من عمق الميدان كما الفتحة يحصل أصغر. وعلى الرغم من عمق المدقع على الميدان، وهذا هو السبب أيضا "الكاميرات ذات الثقب" لديها قرار محدودة.
ل تصوير الماكرو (التكبير العالية)، ويتأثر عمق المجال في الواقع من قبل عامل آخر: التكبير تلميذ. هذا يساوي واحد للعدسات التي هي متماثل داخليا، على الرغم من زاوية والمقربة العدسات واسعة وهذا هو أكبر أو أقل من واحد، على التوالي. ويتحقق قدر أكبر من عمق الميدان (من ستحسب عادة) لتلميذ التكبير أقل من واحد، في حين أن التكبير تلميذ لا يغير حساب عندما يساوي واحد. المشكلة هي أن التكبير تلميذ عادة لم تقدم من قبل الشركات المصنعة عدسة، ويمكن للمرء أن تقدير فقط تقريبا بصريا.



0 comments:

إرسال تعليق