اعلانك هنا

CAMERA التعرض

يحدد التعرض لصورة لكيفية ظهور الضوء أو الظلام صورة عندما تم التقاطها من الكاميرا. صدقوا أو لا تصدقوا، وهذا يتحدد من خلال إعدادات الكاميرا ثلاثة فقط: الفتحة، ISO وسرعة مصراع الكاميرا ( "مثلث التعرض"). اتقان استخدامها هو جزء أساسي من تطوير الحدس للتصوير الفوتوغرافي.

التعرض فهم

التعرض الرسم دلو القياس
تحقيق التعرض الصحيح هو الكثير مثل جمع المطر في دلو. في حين أن معدل هطول الأمطار لا يمكن السيطرة عليها، لا تزال ثلاثة عوامل تحت سيطرتك: عرض دلو، ومدة ترك الأمر في المطر، وكمية الأمطار التي تريد جمع. كل ما تحتاجه لضمان عدم جمع القليل جدا ( "تعرض خافت")، ولكن ان كنت أيضا لا نجمع أكثر من اللازم ( "تعريض").والمفتاح هو أن هناك العديد من مجموعات مختلفة من العرض والوقت والكمية التي من شأنها تحقيق ذلك. على سبيل المثال، لنفس الكمية من الماء، يمكن أن تحصل بعيدا مع وقتا أقل في المطر إذا اخترت دلو هذا على نطاق واسع حقا.بدلا من ذلك، لنفس المدة المتبقية في المطر، دلو ضيق حقا يمكن استخدام طالما كنت تخطط لعن طريق الحصول على مع كميات أقل من المياه.
في التصوير الفوتوغرافي، وإعدادات تعرض الفتحة، وسرعة مصراع الكاميرا وسرعة ISO هي مشابهة لعرض والوقت والكمية التي نوقشت أعلاه. وعلاوة على ذلك، تماما كما كان معدل سقوط الأمطار خارجة عن إرادتك فوق، لذلك ليس من الضوء الطبيعي للمصور.

التعرض TRIANGLE: الفتحة، ISO وسرعة مصراع الكاميرا

التعرض مثلث
كل وضع ضوابط التعرض بشكل مختلف:
الفتحة : تسيطر على المجال الذي يمكن للضوء أن يدخل الكاميرا 
سرعة مصراع : تسيطر على مدة التعرض 
سرعة ISO : يتحكم حساسية مستشعر الكاميرا إلى كمية معينة من الضوء
وبالتالي يمكن للمرء أن استخدام العديد من تركيبات من الإعدادات الثلاثة المذكورة أعلاه لتحقيق نفس التعرض. مفتاح، ومع ذلك، هو معرفة أي المقايضات لجعل، لأن كل وضع يؤثر أيضا خصائص الصورة الأخرى. على سبيل المثال، والفتحة تؤثر عمق الميدان ، وسرعة مصراع يؤثر الضبابية وسرعة ISO يؤثر الضجيج صورة .
سوف المقاطع القليلة المقبلة يصف كيف يتم تحديد كل الإعداد، ما يبدو، وكيف يؤثر على طريقة التعرض الكاميرا نظرا الجمع بينهما.

سرعة مصراع الكاميرا

يحدد مصراع الكاميرا عند مستشعر الكاميرا ستكون مفتوحة أو مغلقة للضوء القادم من عدسة الكاميرا. ويشير سرعة مصراع الكاميرا على وجه التحديد إلى متى يسمح هذا الضوء لدخول الكاميرا. "سرعة مصراع" و "زمن التعرض" تشير إلى نفس المفهوم، حيث تعني سرعة مصراع أسرع وقت التعرض أقصر.
بالأرقام . تأثير سرعة مصراع على التعرض وربما كان أبسط من إعدادات الكاميرا ثلاثة: فهو يرتبط بالضبط 1: 1 مع كمية الضوء التي تدخل الكاميرا.على سبيل المثال، عندما يحين الوقت التعرض يضاعف من كمية الضوء التي تدخل الزوجي الكاميرا. كما انها الإعداد الذي يحتوي على أكبر مجموعة من الاحتمالات:
سرعة مصراع الكاميراأمثلة نموذجية
1 - 30+ ثوانيليلة التخصص والصور الإضاءة المنخفضة على ترايبود
2 - 1/2 الثانيةلإضافة نظرة حريري إلى المياه المتدفقة 
صور المناظر الطبيعية على ترايبود لتعزيز عمق الميدان
1/2 إلى 1/30 ثانيةلإضافة الضبابية على خلفية موضوع تتحرك 
بعناية التقاط الصور باليد مع الاستقرار
1/50 - 1/100 الثانيةنموذجية باليد الصور من دون التكبير كبير
1/250 - 1/500 الثانيةلتجميد الحركة الرياضية اليومية / عمل موضوع 
باليد الصور مع التكبير كبير (العدسة المقربة)
1/1000 - 1/4000 ثانيةلتجميد سريع للغاية، عن قرب موضوع الاقتراح
كيف يظهر . سرعة مصراع هو أداة قوية لتجميد أو المبالغة في ظهور الحركة:
الصورة مثلا مع سرعة مصراع بطيئةبطء سرعة مصراع
الصورة مثلا مع سرعة مصراع بسرعةسريع سرعة مصراع
مع الشلالات وغيرها من اللقطات الإبداعية، والضبابية غير المرغوب فيه في بعض الأحيان، ولكن بالنسبة لمعظم طلقات أخرى يتم تجنب هذا. لذلك عادة كل واحد يهتم مع سرعة الغالق سواء كان ينتج في صورة حادة - إما عن طريق تجميد الحركة أو لأنه لا يمكن أن تؤخذ في النار دون اهتزاز الكاميرا المحمولة باليد .
كيف يمكنك أن تعرف أي سرعة مصراع سيوفر حاد النار باليد؟ مع الكاميرات الرقمية، فإن أفضل طريقة لمعرفة ما هو لتجربة فقط وإلقاء نظرة على النتائج على شاشة LCD الخلفية الكاميرا (في التكبير الكامل). إذا تأتي صورة مركزة بشكل صحيح من غير واضحة، فإنك سوف تحتاج عادة إما زيادة سرعة مصراع الكاميرا، والحفاظ على يديك ثباتا أو استخدام ترايبود الكاميرا .
لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، راجع البرنامج التعليمي على استخدام الكاميرا سرعة مصراع خلاق .

APERTURE SETTING

يتحكم وضع فتحة كاميرا في المجال الذي يمكن للضوء أن يمر من خلال هاتفك عدسة الكاميرا . يتم تحديد ذلك من حيث قيمة و توقف، والتي يمكن في بعض الأحيان يكون الحدس، لأن المنطقة لافتتاح الزيادات كما و توقف الانخفاض . في العامية مصور، عندما يقول شخص ما هي "وقف أسفل" أو "فتح" عدسة بهم، فإنهم يشيرون إلى زيادة وخفض قيمة و توقف، على التوالي.
إعدادات فتحة العدسة
بالأرقام . في كل مرة نصفين قيمة و توقف، أربع مرات على منطقة جمع الخفيفة. هناك صيغة لهذا، ولكن معظم المصورين فقط يحفظ أرقام و توقف التي تتوافق مع كل مضاعفة / بمقدار النصف الضوء:
ضبط الفتحةضوء النسبيمثال سرعة مصراع
و / 221X16 ثانية
اف 162X8 ثوان
و / 114X4 ثوان
و / 8.08X2 ثانية
و / 5.616X1 ثانية
و / 4.032X1/2 الثانية
f / 2.864X1/4 ثانية
و / 2.0128X1/8 الثانية
و / 1.4256X1/15 الثانية
الفتحة ومصراع أعلاه سرعة مجموعات كل نتيجة في نفس التعرض.
ملاحظة: القيم سرعة مصراع ليست دائما ممكنة بزيادات بالضبط ضعف أو نصف سرعة مصراع آخر، ولكنهم دائما قريبة بما فيه الكفاية أن الفرق لا يكاد يذكر.
أرقام و توقف المذكورة أعلاه هي كل الخيارات القياسية في أي كاميرا، على الرغم من أن معظم أيضا تسمح التعديلات الدقيقة من 1/2 أو 1/3 توقف، مثل F / 3.2 و f / 6.3. قد تختلف نطاق القيم أيضا من الكاميرا إلى الكاميرا (أو عدسة لعدسة). على سبيل المثال، قد يكون لديه كاميرا مدمجة مجموعة متاح من f / 2.8 إلى f / 8.0، في حين أن الكاميرا الرقمية SLR قد يكون مجموعة من و / 1.4 إلى f / 32 مع عدسة صورة. مجموعة فتحة ضيقة عادة ليست مشكلة كبيرة، ولكن مجموعة أكبر لا توفر لمزيد من المرونة الإبداعية.
التقنية ملاحظة : مع العديد من العدسات، وتتأثر القدرة على جمع ضوءها أيضا كفاءة نقل، على الرغم من هذا هو دائما تقريبا أقل بكثير من عامل من الفتحة. كما انها خارجة عن المصور. الاختلافات في كفاءة transmision وعادة ما تكون أكثر وضوحا مع نطاقات التكبير القصوى. على سبيل المثال، كانون 24-105 مم f / 4L IS عدسة تجمع ربما ~ 10-40٪ أقل من الضوء في f / 4 من مشابهة 24-70 ملم و / عدسة 2.8L كانون في f / 4 (اعتمادا على البعد البؤري).
كيف يظهر . وضع فتحة الكاميرا هو ما يحدد صورة في عمق الميدان (مدى المسافة التي تظهر الكائنات في التركيز الشديد). انخفاض القيم و توقف ترتبط مع ضحالة عمق الميدان:
مثال الصورة مع وضع فتحة واسعةواسعة الفتحة
و / 2.0 - منخفض و توقف عدد 
عمق ضحل من الميدان
مثال الصورة مع وضع فتحة ضيقةضيق فتحة
F / 16 - ارتفاع عدد و توقف 
عمق كبير من الميدان

SPEED ISO

تحدد سرعة ISO مدى حساسية الكاميرا للضوء واردة. مماثلة لسرعة مصراع الكاميرا، فإنه يرتبط أيضا 1: 1 مع مقدار الزيادات التعرض أو النقصان.ولكن، خلافا الفتحة وسرعة مصراع الكاميرا، وأقل سرعة ISO هي دائما تقريبا مرغوب فيه، لأن سرعة ISO أعلى زيادة كبيرة تشويش الصورة . ونتيجة لذلك، يتم عادة زيادة سرعة ISO فقط من أقل قيمة لها إذا كانت الفتحة المطلوبة وسرعة مصراع الكاميرا لا يمكن الحصول عليها على خلاف ذلك.
انخفاض سرعة ISOسرعة منخفضة ISO
(انخفاض مستوى الضجيج صورة)
السرعة العالية ISOسرعة ISO عالية
(عالية الضوضاء صورة)
ملاحظة: تشويش الصورة ويعرف أيضا باسم "حبة فيلم" في تصوير الفيلم التقليدي
وتشمل سرعات ISO المشتركة 100، 200، 400 و 800، على الرغم من أن العديد من الكاميرات تسمح أيضا قيم أقل أو أعلى. مع الكاميرات المدمجة، سرعة ISO في حدود 50-200 تنتج عموما منخفضة الضوضاء مقبول الصورة، بينما مع كاميرات SLR الرقمية، مجموعة من 50-800 (أو أعلى) هو مقبول في كثير من الأحيان.

MODES CAMERA التعرض

الاتصال الهاتفي وضع الكاميرا
معظم الكاميرات الرقمية لديها واحد من وسائط التعرض موحدة التالية: السيارات ( المستطيل الأخضر)، برنامج (P)، أولوية فتحة العدسة (AV)، مصراع الأولوية (التلفزيون)، دليل (M) ووضع لمبة (B). مركبات، وغالبا ما تسمى التلفزيون، وM "وسائل خلاقة" أو "التعرض للسيارات (AE) وسائط."
كل هذه التأثيرات وسائط كيف يتم اختيار الفتحة، ISO وسرعة مصراع الكاميرا لتعرض معين. تحاول بعض وسائط لاختيار كل القيم الثلاث بالنسبة لك، في حين أن آخرين تمكنك من تحديد وضع واحد والكاميرا يختار الاثنين الآخرين (إن أمكن). يصف الجدول التالي كيفية تخص كل واسطة التعرض:
طريقة التعرضكيف تعمل
السيارات ( المستطيل الأخضر)كاميرا بتحديد كافة الإعدادات التعرض تلقائيا.
برنامج (P)الكاميرا تلقائيا باختيار الفتحة وسرعة مصراع الكاميرا، يمكنك اختيار سرعة والتعرض تعويض ISO المقابلة. مع بعض الكاميرات، يمكن P أيضا بمثابة مزيج من وسائل شارع والتلفزيون.
أولوية فتحة العدسة (AV أو)تحديد الفتحة وISO. قياس الكاميرا يحدد سرعة مصراع الكاميرا المقابلة.
الأولوية مصراع (تلفزيون أو S)تحديد سرعة الغالق وISO. يحدد قياس الكاميرا الفتحة المقابلة.
اليدوي (M)تحديد سرعة الفتحة، ISO ومصراع - بغض النظر عن ما إذا كانت هذه القيم يؤدي إلى التعرض الصحيح.
لمبة (B)مفيد لحالات التعرض أطول من 30 ثانية. تحديد الفتحة وISO. يتم تحديد سرعة مصراع الكاميرا من خلال مفتاح الافراج عن بعد، أو قبل مدة حتى تضغط على زر المصراع مرة ثانية.
وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون الكاميرا أيضا عدة طرق محددة مسبقا. تشمل الأكثر شيوعا المناظر الطبيعية، وصورة، والرياضة، والوضع الليلي. الرموز المستخدمة لكل واسطة تختلف قليلا من الكاميرا إلى الكاميرا، ولكن من المرجح أن تظهر بشكل مشابه لتلك أدناه:
طريقة التعرضكيف تعمل
صورة
وضع عمودي
تحاول الكاميرا لالتقاط أدنى قيمة و توقف المحتملة لتعرض معين. وهذا يضمن ضحالة عمق ممكن من الحقل.
المناظر الطبيعيه
وضعية الشاشة العريضة
تحاول الكاميرا لالتقاط عالية و توقف لضمان عمق كبير من الميدان. أيضا الكاميرات المدمجة غالبا ما تحدد مسافة التركيز على الأشياء البعيدة أو اللانهاية.
الرياضة / العمل
رياضة / وضع العمل
كاميرا تحاول تحقيق سريع كما سرعة مصراع ممكن لتعرض معين - من الناحية المثالية 1/250 ثانية أو أسرع.بالإضافة إلى استخدام منخفض و توقف، وحققت سرعة مصراع بسرعة عادة عن طريق زيادة سرعة ISO أكثر من أن يكون الأمر خلاف ذلك مقبولا في وضع عمودي.
ليلة / الإضاءة المنخفضةتصاريح مصراع الكاميرا بسرعة والتي تكون أطول من المسموح به عادة لقطات باليد، ويزيد من سرعة ISO إلى قرب أقصى قيمة المتاحة. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الكاميرات هذا الإعداد يعني أن يتم استخدام فلاش للالمقدمة، وسرعة مصراع طويلة وISO عالية تستخدم للكشف عن الخلفية. راجع دليل تعليمات الكاميرا الخاصة بك لأي الخصائص الفريدة .
ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن معظم الإعدادات أعلاه تعتمد على قياس الكاميرا نظام من أجل معرفة ما هو التعرض المناسب. لموضوع صعبة، والقياس وغالبا ما ينخدع، حتى انها فكرة جيدة أيضا أن تكون على علم عند ذلك قد يذهب منحرف، وما يمكنك القيام به للتعويض عن مثل هذه الأخطاء التعرض (انظر القسم على التعرض للتعويضات داخل الكاميرا القياس تعليمي) .
وأخيرا، فإن بعض وسائط المذكورة أعلاه ويمكن أيضا التحكم في إعدادات الكاميرا التي لا علاقة لها التعرض، على الرغم من أن هذا يختلف من الكاميرا إلى الكاميرا. ويمكن أن تشمل هذه إعدادات إضافية النقاط ضبط تلقائي للصورة، ووضع القياس وضبط تلقائي للصورة وسائط، وغيرها.

0 comments:

إرسال تعليق